مسئول غير مسئول

مسئول غير مسئول

ألم تدقق وتمحص في معنى كلمة ( مسئول ) .. ماذا تعني ؟؟

أمهلك دقيقة لتفكر ......

فالمسئول هو ببساطة فعل وفاعل ومفعول .. فهو الشخص الذي يحل مسأله ما ..
فهو يفعل الفعل ويحل المفعول ..

اليوم توجهت إلى أحدى الجهات الحكومية ..
لانهاء بعض الأوراق ..
والتي لابد أن تنتهي أجراءاتها بنفس اليوم .. وإلا بكل يوم تأخير يسبب لي خصم 10 جنيهات

وبكل سعاده توجهت لمكتب آخر مسئول لأنهي آخر خطوة بالأوراق
وإذا بالمسئول غير موجود .. لا بأس ..
ننتظر ساعه أخرى فهو مسئول غير عادي .. ومواعيد العمل عنده تختلف عنا

امتدت الساعه لثلاث .. لا بأس .. إن فرج الله لقريب
تمتلئ الطرقات أمام مكتب المسئول بالمواطنين .. لا بأس .. سأنتظر فأنا واحدة منهم

نسأل هل سيأتي سيادة المسئول ؟؟
نجد الأجابة بأنه لم يتصل للاعتذار عن المجئ .. إذن فسيأتي
ننتظر ... ولم يأتي المسئول ..

أسأل - ألا ينوب أحد عنه في أثناء غيابه ؟؟
ينظرون إلى كما لو كنت قد ارتكبت ذنباً بقولي هذا ...
عفواً فقد أكتشفت أن لا أحداً يرغب بأن يكون مسئولاً بالنيابة عن المسئول فهي مسئولية ..
أما توقف مصالح المواطنين خارج نطاق المسئولية
ضاع اليوم الأول ..

محاولة أخرى في اليوم التالي ...
الأوراق كما هي .. كما تركتها .. لم تنتهي .. ألم يأتي المسئول بالأمس أو حتى اليوم صباحاً ؟؟
لأ لم يأتي بعد ..

فلنتظر إذن ،، وتمتد الساعة لساعتين ..
عجباً ألا يوجد دفتر حضور وانصراف للمسئولين ..
يبدو أن المسئولين لا يتبعون كادر الموظفين ..

تمتلئ الطرقات مرة أخرى بالمواطنين .. وتنتشر سحابة من الدخان ...
انا أكره السجائر ..لكن لو كنت ادخنها .. لفعلت ونفثت غضبي مثلهم فيها ...

وبعد الظهر يدخل علينا من أول الطرقة رجل مسئول .. يبدو أنه المسئول ؟؟؟
لم ينظر لنا .. ربما لم ينتبه ( رغم عددنا الكبير ) ..
فتجد قمة الاستفزاز .. بعد أن يصل لمنتصف الطرقة .. يتذكر شيئاً ..
فيعود ادارجه إلى أولها ليدخل مكتب يتغيب فيه 5 دقائق .. ويعود بكل برود

وإذا بالمسئول الحمد الله يفتح مكتبه أمام المواطنين بعد خسارة يومين كاملين بسبب توقف أجراءات العمل

أخبروني بالله عليكم لماذا تصر الحكومة على تعيين مسئول غير مسئول ؟؟

هناك تعليقان (٢):

فوكيره يقول...

ولله شكلكم حتشجعونى اكتب
(اول يوم مع الحكومه)

واه واه من المسئول

كنا مره بنتكلم واستنتجنا ان دي اسمها سياسه الا سياسه
فاكره حكايه ان خطتهم هى عدم التخطيط

اهو هو ده بالظبط

المسئوليه انك تعين وتكون مسئول غير مسئول وبهذا يكون الحفاظ على مسئولي البلد الغير مسئولين

وانا وانت والمسئول وهاتلى حقي يا جدع

!!

أنا أفكر إذن أنا موجود يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحقيقة لسنا وحدنا من يعاني من المسئولين غير المسئولين

الموضوع كنت قد كتبته منذ فترة .. لكني حرصت على عدم نشره .. ربما أكون قد جنيت وظلمت هذا المسئول ،،
وإذا في نفس اليوم كتب صديقي اجزوتك ماتر ( أنا وكاميليا ) ..
واكتشفت إذن أنها ليست مصادفة .. أن اتعامل مع الحكومة واكتشف عدم مسئولية مسئوليها .. في نفس الوقت الذي يتعامل معها صديق وأيضاً يتعرض لموقف بسبب عدم تولي المسئولية

هي لييييييييييست صدفة

إنها حتماً خطة مدبره .. وهي التخطيط بعدم التخطيط ...

وانتظر مدونتك ( أول يوم مع الحكومة ) لتكتمل دائرة الصدف ..

مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ