يوماً ما . صمتاً . نتفق على ألا نختلف

يوماً ما . صمتاً . نتفق على ألا نختلف

عفواً .. فالضمائر والأزمنة لدي دائماً خاطئة ... فلا أنا أتحدث عن نفسي .. ولا أنا أتحدث عن غيري .. ولا أتحدث في ماضي حدث أو حاضر يحدث .. ولا أتوقع لحديثي مستقبلاً .

في يوما ما مضى أو أتي أو سيأتي .. نتفق على ألا نختلف .. وإن أختلفنا .. سنتفق على أن نتصل على التوالي .. لا على التوازي ..لأن التوزاي يتقاطع في اللانهائية وما بعدها .. وهذا أبعد عن أن يكون هناك اتفاق .. إنما هو الوجه الآخر للأختلاف ،، أو اللامبالاه .. لا فارق فكلاهما توازي .

يوماً ما .. ستجيبني قبل أن أسأل .. وتسبق كلماتي مجيبة كلماتك ..
يوماً ما .. سيكون للصمت معناً آخر لدينا .. فهو أبلغ من أي حديث ...
سيكون الصمت حواراً شيقاً متبادلاً .. يغنينا عن همس الكلمات ورنين العبارات ... وأنين الأستفهامات ..
سأتحدث بخاطري .. وستجيب بخاطرك ...

في يوم ما سأقرأ هذه الكلمات وأفهمها .. ربما قد حدثت وتناسيت أو ربما تحدث وتغاضيت أو ستحدث ولن أشعر أو لن تحدث أبداً ..
أما في هذا اليوم - الآن - فلا أفهمها ولا أعيشها ولا بانتظارها ...

فالغير هي نفسي ،
والصمت مع نفسي ،،
والحديث إلى نفسي ،،
والعتاب لنفسي ..
فإن أستطعت أن تكون أقرب إليّ من نفسي ..

فسيأتي اليوم الذي . صمتاً . نتفق على ألا نختلف فيه
..........

هناك ٨ تعليقات:

ba7re يقول...

التدوينة جميلة جدا
و عميقة اوى اوى
و يمكن ده مخلينى مش لاقى كلمات اعبر بيها
بس مفيش اجمل من الحوار الصريح مع النفس
و لى عودة
و السلام عليكم

فوكيره يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم
الاجابه هى تونس

:)

عارفه يا كايند لما تحسي حاجه وتستوعبيها بـأحساسك اكتر من عقلك
اهو ده حصلي مع البوست ده

تحياتى

أنا أفكر إذن أنا موجود يقول...

التعليق الوحيد اللي وصل لدماغي لما قرأت البوست تاني هو

"free your mind"

ثلاث كلمات بسيطة .. عجزت عن التعبير عنهم في البوست ..
ولم تسعفني سوى تلك الكلمات البسيطة

Tamer Nabil Moussa يقول...

فى وقت الانبهار والذهول لما يحدث


عليك بالصمت فهو احيانا يكون طوق نجاة وحديث لمن ليس لة حديث

تحياتى

Shreef يقول...

مش عارف يبدو ان الموضوع كبير..الكلام وقعه جميل بس انا توهت..يبدو ان انتي ادرى واحدة باللي تقصديه..سلام

أنا أفكر إذن أنا موجود يقول...

تامر

أهلاً وسهلاً شرفت المدونة في أول تعليق وإن شاء الله دائماً مشرفني في مدونتي المتواضعة

اتفق معاك في أن الصمت طوق النجاه في كل المواقف
وعلى فكرة بيزيد الثقة بالنفس على درجه عالية جداً

شريف

الكلام مش كبير والله
دي كلمات بسيطة خالص
وأي تدوينة مهما استطاع صاحبها انه يفسر كلماتها إلا أنها تظل لها معناها الخاص عنده

غير معرف يقول...

la2 el kalam kbeer fe3lan ana ta2reeban mfhamtesh kol 7aga..
fe 7agat fahamtaha w 7agat la2..
thanks anyway

أنا أفكر إذن أنا موجود يقول...

Queen eraser

أهلاً وسهلاً في أول رد لحضرتك في مدونتي
معلش النصيب بقى يكون أول دخول لحضرتك في بوست غريب مش مفهوم عندي

والله يا جماعة الكلام بسيط خالص
يمكن لأن المعنى دائماً بيكون مفهوم عند كاتبه

شكراً لزيارة حضرتك

مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ